منتدى الجواهر
اخي الزائر اختي الزائرة نحن نتشرف بك في منتدانا هذا واملنا ان تكون(ي) عضوا فيه لتكتمل فرحتنا
وشكرا

مامدى خطورة تناول الكافين على المراة الحامل

اذهب الى الأسفل

مامدى خطورة تناول الكافين على المراة الحامل

مُساهمة من طرف albatoul في الأحد يونيو 26, 2011 1:15 am


لا توجد أي دراسة أو نتائج أبحاث تثبت مدى خطورة تناول الكافين من عدمه على الجنين، لكن العديد من الأطباء ينصحون بعدم تجاوز كمية 300 ملغم من الكافين في اليوم، وتجاوزها يمكن أن يزيد من إحتمالات الإجهاض. كما أن الاستهلاك الكبير من الكافين قد يؤدى بنسب طفيفة إلى مخاطر الولادة مبكراً قبل الميعاد أو نقص فى وزن الطفل.

وفقا لأبحاث أخرى تبين أن السيدة الحامل التى تتناول أكثر من 500 ملجم فى اليوم تعانى أطفالهن من ضربات قلب سريعة ومعدلات تنفس سريعة أيضاً كما تظل مستيقظة بعد الأيام الأولى من الولادة . حتى وإن لم تظهر الأبحاث أية نتائج فمن الأفضل ألا تكثر المرأة الحامل من الكافين (ليس أكثر من ثلاثة أكواب أو أكثر من 300 ملجم فى اليوم من كافة مصادره: الصودا - الشاى - القهوة - الشيكولاته.

وهناك شىء أكيد أن المرأة الحامل بل وأى شخص سيشعر بأنه أفضل إذا قل أو لم يلجأ إلى إلى الكافين بشكل أساسى فى حياته اليومية لأنها مادة محفزة تزيد من ضربات القلب والتمثيل الغذائى مما يسبب الأرق والعصبية والصداع. كما يؤدى الكافين إلى حرقان فم المعدة لأن مادة الكافين تحفز على إفراز حامض المعدة.

الكافين مادة مدرة للبول مما يجعل التعرض للجفا سهلاً للغاية، والأكثر من ذلك كله أن الكافين لا يحتوى على قيمة غذائية ويسبب فقد العظام للكالسيوم. وكل ذلك يساهم فى تعرض المرأة الحامل للمتاعب باقتراب ميعاد ولادتها.

فمن الأفضل خفض كميات القهوة أو الشاى خلال فترة الحمل سواء بها كافين أم لا لأنهما يحتويان على مركبات تسمى (فينول - Phenols) والتى تجعل امتصاص الحديد صعباً وهذا هام للغاية لأنه توجد العديد من السيدات بطبيعتها تعانى من معدلات حديد منخفضة. فإذا كنت تشرب القهوة أو الشاى فينبغى أن يكون ذلك بين الوجبات حتى يكون لهما تأثير أقل فى امتصاص الحديد.
avatar
albatoul
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى

تاريخ التسجيل : 13/06/2011

http://djawahir.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى