منتدى الجواهر
اخي الزائر اختي الزائرة نحن نتشرف بك في منتدانا هذا واملنا ان تكون(ي) عضوا فيه لتكتمل فرحتنا
وشكرا

استخدام كريمات إزالة الشعر الزائد أثناء الحمل

اذهب الى الأسفل

استخدام كريمات إزالة الشعر الزائد أثناء الحمل

مُساهمة من طرف albatoul في الأحد يونيو 26, 2011 1:17 am


الآمن استخدام كريمات إزالة الشعر الزائد، مع أنها قد تسبب لك تهيجاً في البشرة الآن وأنت حامل.

...تعمل المواد الكيميائية الموجودة في كريمات إزالة الشعر الزائد على التركيبة العضوية المكونة لشعرك، وتعرف بالكيراتين keratin. وتسبّب هذه الكريمات في تكسّر شعرك وانفصاله عن بشرتك. كما تُستخدم فيها عطور قوية لإخفاء الرائحة المميّزة للمواد الكيميائية.

قد تؤدي العطور والمواد الكيميائية في كريمات إزالة الشعر إلى تهيج بشرتك، أو تثير لديك الحساسية. وتكونين أكثر عرضة لحدوث هذا الأمر أثناء الحمل لأن بشرتك قد تصبح حسّاسة بدرجة أكبر.

لهذا السبب، قد ترغبين في البحث عن أساليب أخرى لإزالة الشعر الزائد، مثل نتف الشعر (نزعه باستخدام ملقاط صغير)، أو نزع الشعر باستخدام الشمع، أو أجهزة الحلاقة النسائية، أو شفرات الحلاقة. مع أنك قد تجدين أن هذه الأساليب غير مريحة أيضاً بالنسبة لك.
ربما تجدين أن هناك زيادة في نمو الشعر الزائد أثناء الحمل. قد يصبح الشعر الزائد أكثر كثافة تحت إبطيك، وعند منطقة العانة، وعلى ساقيك، وبطنك، وربما أيضاً على وجهك. يحدث هذا النمو الزائد للشعر نتيجة التغيّرات الهرمونية، والتي يجب أن تعود إلى طبيعتها خلال ستة أشهر بعد ولادة طفلك.

إذا اخترت استخدام كريمات إزالة الشعر أثناء الحمل، اتبعي خطوات السلامة التالية:

•اقرئي إرشادات المصنعين أو المنتجين الموجودة على العبوة أو المرفقة معها بعناية ودقة قبل استخدام الكريم.


•لا تستخدمي الكريم على أجزاء متشققة من بشرتك أو على وجهك.


• استخدمي المُنتج المصنّع خصيصاً للبشرة الحساسة


•قومي دائماً باختبار للحساية على مساحة صغيرة من بشرتك قبل استخدام الكريم، حتى لو كان نفس المنتج الذي كنت تستخدمينه قبل أن تصبحي حاملاً.


•حافظي على التهوئة الجيدة للغرفة، لأن كريم إزالة الشعر له رائحة نفاذة قد تجدينها كريهة، خاصة إذا كنت تشعرين بالغثيان (اللعيان أو اللوعة) أو الانزعاج


•لا تتركي الكريم على الجلد لفترة أطول مما هو ضروري. استعيني بالساعة لتعرفي المدة التى بقي فيها الكريم على بشرتك. التزمي بالحد الأدنى من الوقت المقترح في إرشادات الاستخدام.
avatar
albatoul
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى

تاريخ التسجيل : 13/06/2011

http://djawahir.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى